اسباب غلق صفحتك على الفيسبوك وكيفية استعادتها؟

بواسطة Unknown يوم الأحد، 19 مايو 2013 القسم : | 5 التعليقات

ترددت كثيراً قبل كتابة هذه التدوينة لانني عادة لا احبذ ان اكتب موضوعا عن طريقة لم اجربها بنفسي او ان لم اكن متأكدا 100% من صحتها ، لكن بعض الاخوان قاموا بتجربتها ونجحوا في استعادة صفحاتهم التي تم ايقافها بواسطة الفيسبوك  ، لذلك قم بتجربة الطريقة فلربما تجدي معك وتستطيع استعادة صفحتك ، وايضاً هذا الموضوع هام بالنسبة لمن لديهم صفحات علي الفيسبوك وحتي يتجنبوا اغلاق صفحاتهم لاني سأذكر بشكل شبه تفصيلي اسباب ايقاف صفحات الفيسبوك ولما تقوم ادارة الفيسبوك بايقاف صفحة ما.
في الفترة الاخيرة قام الفيس بوك بأغلاق العديد من الصفحات كما قمنا بالتنويه عن ذلك من خلال صفحتنا علي الفيس بوك برامج كمبيوتر وكان البوست كما يلي :
-لاصحاب الصفحات هام...
قام الفيس بوك بحملة علي الصفحات ، وهي عبارة عن اغلاق النشر في الصفحة ، فالصفحات التي يتم اغلاق النشر فيها تظهر لصاحبها رسالة اعلي الصفحة" Your Page ........ has been restricted from being published " ، ويمكنه الضغط علي طلب وتقوم ادارة الفيسبوك اما بالسماح له بالنشر مجدداً او عدم السماح ! ، وحتي الان لا توجد معلومات عن الحملة ولكن ما اعرفه ان هناك صفحات كبيرة تصل الي 300 الف تم حظر النشر بها ، ولا تتوفر اسباب رسمية ولكن في اعتقادي ان هذه الصفحات تقوم بالافراط في النشر او مزعجة "Spam" ، لذلك يرجي الحذر."
ويجب ان اقوم بالتنويه وعلي حسب ما اعلم ان اغلب الصفحات التي تم حجبها هي صفحات عربية، ولكن السؤال الاهم و حتي من كيفية استعادة الصفحة هو لماذا يتم اغلاق الصفحات؟
في ما يلي اقدم لكم اغلب الاسباب :

1- صورة غلاف مخالفة وقام الفيس بوك بالتحذير من ذلك سابقاً ومعني مخالفة أن تكون تحتوي علي اعلان بيع او خصومات او غيرها ، او يحتوي علي رابط موقع او مدونة او رقم هاتف ، او صورة لا تملك حقوقها او تخص شخص اخر او صورة غير لائقة.
2- اسم صفحتك يمكن ان يتسبب في اغلاقها ! ، ولكن بالنسبة للصفحات باللغة العربية فلا يوجد مشكلة ، فالفيسبوك يدقق في هذه النقطة بالنسبة للصفحات ذات الاسم باللغة الانجليزية فقط.
3- شراء المعجبين ! ، عندما تقوم بشراء معجبين لصفحتك فالسياسة التي يقوم بها اغلب الاشخاص هي تبادل اعجابات او نشر الصفحة علي صفحات له او الصفحات المخادعة.
4- تقوم بالاشارة الي اشخاص كثر في منشورات الصفحة مما يزعجهم وبذلك يقوموا بالتبليغ ويتسبب في اغلاق صفحتك هناك العديد من الاسباب الاخرى ولكن هذه اكثر الاسباب و الاكثر شيوعاً في العالم العربي.

كيف يمكن استعادة الصفحة بعد ايقافها ؟
كما ذكرت في بداية الموضوع ، لا اضمن لك استعادة الصفحة ، ولكن لي تجربة منذُ فترة كبيرة مع الفيسبوك حيث تم اغلاق الحساب الخاص بي وكان هذا منذُ شهور وقمت بمراسلة الفيسبوك وقاموا بالرد وطلبوا مني بعض المعلومات لتأكيد ملكيتي للحساب وارسلوا لي ان سبب اغلاق الحساب كان "اسبام" اي ارسال رسائل مزعجة للاخرين وان حسابي اصبح متاح مرة اخري ولكن اي مخالفة مستقبلية سيتم اغلاقة بشكلدائم ، وايضاً هناك مالكوا صفحات استعادوا صفحاتهم من خلال هذه الطريقة لذلك فهي تعد وسيلة فعالة ، ايضاً هذه الطريقة تعتمد علي مراسلة الفيسبوك .

- اولاً عليك بتغيير اللغة في الحساب الي "اللغة الانجليزية او الفرنسية" ، ثم قم بالدخول الي هذا النموذج الخاص بالاتصال بالفيس بوك ،ثم تقوم بكتابة رابط صفحتك في خانة "Web address (URL) of Page" كما يلي :

- ثم تقوم بتصوير الشاشة التي تظهر لك عند الدخول الي صفحتك ، ثم تقوم بالضغط علي Upload ثم تقوم باختيارها.
- ثم نأتي للوصف التفصيلي الذي يجب عليك ارساله ، بالتأكيد يجب عليك ارساله باللغة الانجليزية او الفرنسية  وليس باللغة العربية .
لاسهل عليكم الامر ما عليكم سوى نسخ الطلب التالي في خانة الوصف التحليلي كما هو مبين في الصورة السابقة مع مراعات استبدال رابط الصفحة بصفحتكم :


 : Salut Monsieur 
 : J'été Surpris après que Vous avez depublié ma page sur Facebook 
ma page : https://www.facebook.com/votrepage 
mais après que j'ais reçu votre message que je publier des statues comme spamme , Je vous demander de 
publier ma page et je vous jure que se problème vas être résolu et merci d'avance

بطبيعة الحال يمكنكم التغيير بالطلب و وصف المشكل الخاص بكم  كما ان هذا الطلب من كتابتي الخاصة يحتمل التغيير
ثم تقوم بارسال التبليغ "Envoyer" ، ثم تنتظر الرد او تفعيل الصفحة مرة اخري ، والرد يكون في خلال من 2 - 5 ايام باذن الله ، ان قاموا بالرد عليك بالرفض فالامر انتهي ولن تعود الصفحة ، اما ان لم يتم الرد ولم يتم اعادة الصفحة فقم بتطبيق الخطوة التالية :
- تقوم بارسال نفس الرسالة والصورة ورابط صفحتك من الاميل الخاص بحساب الادمن في الصفحة المراد استعادتها علي الايميلات التالية :-
disabled@facebook.com
info@fb.com
appeals@fb.com

وتستمر بمراسلتهم حتي يتم اعادة صفحتك او يصلك رد بالرفض ، ولكن احذر يجب ان يكون الفترة بين الرسالة والاخري 2 - 5 ايام.

اتمني ان يكون الموضوع واضح ومفيد ايضاً ويحتوي علي معلومات جديدة بالنسبة للجميع وانتظروا المزيد من المواضيع القادمة .

هناك 5 تعليقات:

  1. تظهر لي رسالة فيسبوك ان صفحتي غير معروضه على فيسبوك حاليا
    وارسلت لهم رسائل كثيرة
    وراسلت من ايميلي
    يصلني رد انك ارسلت من قناة لا ندعمها لا اعرف ما المقصود

    ردحذف
  2. ممتااااااااااااااااااااز

    ردحذف


للتبليغ عن اي انتهاكات لحقوق النشر يرجى الاتصال بنا
نحن لا ندعم اى كسر حقوق او برمجيات او كراكات وفى حالة وجود مواد تتعلق بهذا لا تتردد في مراسلتنا
المدونة غير مسئولة عن اى تعليقات فى حالة المسائلة القانونية
(فالتعليقات تعبر عن رأى صاحبها فقط)

لا يتحمّل مدونةأكـاديمية الـدروس أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها و/أو نشرها في موقعنا ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر

تصميم وتطوير المعلوميات للجميع